Nouvelles Secteur de l'éducation M'sila
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

Nouvelles Secteur de l'éducation M'sila

الموقع غير تابع لأي هيئة رسمية
 
الرئيسيةآخر الأخبارأحدث الصورقوانينمصلحة الموظفينالتكوين و التفتيشالصحافةالنشاطاتسجل الزوارالتسجيلدخول

 

 بخصوص تنشيط الندوات التربوية داخل مؤسسات التعليم والتكوين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
secteur educ Msila
مدير عام
مدير عام
secteur educ Msila


ذكر
عدد المساهمات : 376
نقاط : 1803

بخصوص تنشيط الندوات التربوية داخل مؤسسات التعليم والتكوين Empty
مُساهمةموضوع: بخصوص تنشيط الندوات التربوية داخل مؤسسات التعليم والتكوين   بخصوص تنشيط الندوات التربوية داخل مؤسسات التعليم والتكوين I_icon_minitimeالسبت أغسطس 27, 2016 10:55 am

بخصوص تنشيط الندوات التربوية داخل مؤسسات التعليم والتكوين
المرجع : المنشور رقم 0.2.5.2006 المؤرخ في 08/11/95
• يرمي هذا المنشور إلى تنشيط الندوات التربوية الداخلية وتعميق وتحديث معارف المكونين وتطوير مهارتهم وتنظيم عملية التواصل والتفاعل مع الاخرين
• ما هي الندوة التربوية :
هي في مجملها عملية تكوينية تتم في وقت معين يدوم نصف يوم أو أكثر وهي تندرج في سلسلة من الاعمال إذ تشمل عرضا يعالج المضامين أو تحليل مادة أو مجموعة من المواد التعلمية أو التكوينية أو درسا توضيحيا للعرض أو حصة من الاعمال التطبيقية يقصد بها تحليل درس أو الدروس المقدمة واستنتاج السلوكات التربوية التي يحسن اعتمادها والندوة التربوية الداخلية هي أيضا وسيلة من وسائل التنشيط لتحقيق التجديد التربوي المعرفي وتنمية روح المبادرة والشعور بالمسؤولية لدى المكونين ومشاركتهم في التكوين الذاتي وذلك من خلال خلق طرق أساسها العمل الجماعي والبحث والتنسيق لتحقيق التكوين ,التوعية ,الثقافي والمهني .
• الاهداف :
من بين الاهداف الرئيسية التي ترمي اليها الندوات التربوية الداخلية:
1. الاهداف المعرفية وتتضمن :
- تنسيق المعارف وتوسيعها وتمتينها وتحديثها
- طرح الاشكاليات التعلمية والبحث عن حلولها وابتكار أساليب توصيل فعالة ومتلائمة والامكانيات المادية المحلية
2. الاهداف المنهجية مثل أساليب التنظيم والتحليل والتعقيب والاستخلاص وأسلوب الحل الابتكاري للمشكلات التعليمية
3. الاهداف السلوكية وتهدف إلى تنمية الاتجاهات الايجابية للمكونين وتنمية العمل الجماعي وتطوير أساليب الاتصال بين الفريق التربوي
• مرحلة الاعداد : تبدأ هذه العملية على مستوى المؤسسات وتبرمج على على مدار السنة حسب الاحتياجات في مجال التكوين التربوي وذلك من خلال الصعوبات التي يلاقيها الاساتذة في أداء واجبهم من الناحية
المعرفية أو المنهجية .
يؤطر هذه الندوات السادة المفتشون أو الاساتذة المكونون أو الذين شهد لهم بقدراتهم على التنشيط وذلك في اطار التبادل المعرفي .
• مرحلة الاستغلال :
• يتم فرز وحصر المواضيع المقترحة من قبل المؤسسات وترسل الى الوصايا وبدورها ترسل الجداول بعد ملؤها من من طرف مديرية التربية الى مديرية التكوين بوزارة التربية الوطنية وهذا قبل نهاية كل فصل .
مفتش الادارة الخبانة في 01/04/2015. حمديني عبد الكريم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://secteureduc28.3oloum.com/
 
بخصوص تنشيط الندوات التربوية داخل مؤسسات التعليم والتكوين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسعار كتب التعليم الثانوي
» بخصوص إستغلال القوائم الإحتياطية
» اجتماع أعضاء مبادرة مراجعة المنظومة التربوية هذا الأسبوع
» مذكرات أساتذة التعليم الثانوي
» دليل أساتذة التعليم الثانوي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Nouvelles Secteur de l'éducation M'sila :: الطور الثانوي-
انتقل الى:  
TwitterFeedFacebookGoogle PlusYoutube
جميع الحقوق محفوظة لـ{موقع أخبار قطاع التربية بالمسيلة}
حقوق الطبع والنشر©2016-2017