Nouvelles Secteur de l'éducation M'sila

الموقع غير تابع لأي هيئة رسمية
 
الرئيسيةآخر الأخبارقوانينمصلحة الموظفينالتكوين و التفتيشالصحافةالنشاطاتسجل الزوارالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بيان اللجنة الوطنية لمساعدي و مشرفي التربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
secteur educ Msila
مدير عام
مدير عام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 376
نقاط : 1803

مُساهمةموضوع: بيان اللجنة الوطنية لمساعدي و مشرفي التربية   السبت سبتمبر 03, 2016 2:32 pm

الات
حاد الوطني لعمال التربية و التكوين U. N. P. E. F
اللجنة الوطنية لمساعدي ومشرفي التربية
--------------------------------------
الجـزائـر فـي:03/09/2016

بيـــــان رقم : 09/ 2016
تزامنا والدخول الاجتماعي والمدرسي 2016/2017 ، عقدت اللجنة الوطنية لمساعدي ومشرفي التربية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين U. N. P. E. F اجتماعا يوم الخميس 01 سبتمبر 2016 بالمقر الوطني للاتحاد ل دراسة السبل الكفيلة لمواصلة النضال سطرت فيه برنامجا تحسيسيا ومكثفا لتعبئة القواعد النضالية والاتصال مع من يشاركنا نفس الأهداف لعقد اجتماع تشاوري تنسيقي لاتخاذ موقف يخدم مصالح المساعد والمشرف التربوي ، والتعجيل في تحقيق مطالبه المشروعة التي طال انتظارها نتيجة تماطل الوزارة في تلبيتها .
وخلال هذا اللقاء الذي ساده النقاش الجاد والمسؤول ، تطرق الحضور إلى اللقاء الذي حظي به رئيس اللجنة الوطنية بالسيدة وزيرة التربية الوطنية خلال زيارة عمل وتفقد التي قادتها مؤخرا لولاية تيزي وزو أين قدم لها البيان الوطني رقم 08 ورسالة مفصلة تحمل انشغالات وطموحات سلك مساعدي ومشرفي التربية بحيث تعهدت أمام المسؤولين المحليين والوفد المرافق لها باتخاذ إجراءات استدراكية في مصلحة هذا السلك والتكفل شخصيا بالملف في أقرب الآجال.
و عليه فإننا نذكر معالي الوزيرة بضرورة الوفاء بالتزماتها بعيدا عن أي تسويف وتماطل و وضع حد لتلك الشروط التعجيزية المفروضة في الامتحانات المهنية السابقة باستصدار رخص استثنائية تطبيقا لمبدأ المساواة بين الاسلاك بتعميم التعليمة 003 المؤرخة 12 اكتوبر 2016 وكذا التعليمة رقم 415 المؤرخة في 02 فيفري 2016 الرامية لتقدير الأقدمية المكتسبة في كل الرتب وذلك من اجل :
1- القضاء نهائيا على الرتب الآيلة للزوال وجعل الرتبة القاعدية الجديدة مشرف تربية حق لجميع مساعدي والمساعدين الرئيسيين للتربية .
2- التعجيل في تطبيق المرسوم الرئاسي 14-266 الموؤرخ في 28 /09/2014 الذي يحدد الشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين ونظام دفع رواتبهم .
3- احتساب الخبرة المهنية لجميع مشرفي التربية للترقية في رتبة مشرف رئيسي للتربية على غرار زملائنا الأساتذة.
4- تمديد صلاحية التعليمة الوزارية المشتركة رقم 004 المؤرخة في 06 جويلية 2014 لفائدة مشرفي التربية حملة شهادة الليسانس للترقية في رتبة مشرف رئيسي للتربية .
5- احتساب أقدمية 20 سنة لمشرفي التربية قصد الترقية في رتبة مستشار للتربية حسب المناصب المطلوب شغلها نظرا لعزوف الاساتذة للالتحاق بهذه الرتبة وعدم اللجوء إلى التكليف المهين الذي ساهم في عدم استقرار المدرسة الجزائرية .
6- ــ استحداث رتبة مشرف مكون للتربية.

ختاما : إن اللجنة الوطنية تنتظر من الوزارة الوصية التفاتة جادة وحقيقية وتحملها المسؤولية الكاملة في حال عدم التزامها بتعهداتها ، وستنتظر عودتنا إلى الحركات الاحتجاجية مجددا ، و تدعو كل الزملاء والزميلات إلى التجند والتعبئة وترقب أي مستجد لأننا مطالبون اليوم أكثر من أي وقت مضى لرص الصفوف وتوحيد الجهود للتعبير عن وعينا واتحادنا ، فالتضامن و التضحية كفيلان بتحقيق مطالبنا المشروعة ، فلنتحمل مسؤولياتنا جميعا لاسترجاع المكانة الاجتماعية والمهنية والتربوية لمساعدي ومشرفي التربية.

قوتنا في وحدتنا ، ما ضـاع حـق وراءه طالب

رئيس اللجنة الوطنية / هاشمي سعيدي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://secteureduc28.3oloum.com/
 
بيان اللجنة الوطنية لمساعدي و مشرفي التربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Nouvelles Secteur de l'éducation M'sila :: أخبار نقابات التربية-
انتقل الى:  
TwitterFeedFacebookGoogle PlusYoutube
جميع الحقوق محفوظة لـ{موقع أخبار قطاع التربية بالمسيلة}
حقوق الطبع والنشر©2016-2017